سفارة الامارات تتلقى العزاء في استشهاد دبلوماسييها في أفغانستان
سفارة الامارات تتلقى العزاء في استشهاد دبلوماسييها في أفغانستان

افتتحت السفارة الإماراتية في القاهرة، اليوم، سجل عزاء في الدبلوماسيين الإماراتيين، الذين استشهدوا في أفغانستان، حيث توافد المشاركون صباح اليوم، من أجل تقديم واجب العزاء في ضحايا العمل الإرهابي الخسيس في أفغانستان الذي استهدف دبلوماسيين إماراتيين في ولاية قندهار.

وكان في استقبال المعزيين، عدد من الدبلوماسيين الإماراتيين، حيث تبادلوا أحاديث الموساة مع المستشار خليفة الطنيجي، نائب السفير، الذي كان في استقبال المشاركين في تقديم واجب العزاء.

وشارك في العزاء عدد من السفراء العرب في القاهرة في مقدمتهم السفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، وسفير الكويت محمد صالح الذويخ، والمهندس عبدالحكيم عبدالناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

واستقبل واجب العزاء المستشار خليفة الطنيجي، نائب السفير الإماراتي لدى القاهرة، نظرا لمشاركة السفير جمعة مبارك الجنيبي في اجتماع للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية للتحضير لمؤتمر عربي-روسي.

وقدم واجب العزاء عدد من الإعلاميبن والصحفيين والفنانيين والسياسيين والشخصيات العامة ورجال الأعمل ومن بينهم رجال الأعمال منهم محمود الشناوي مؤسس تمثال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمدينة الشيخ زايد في أكتوبر.

وقال المستشار "الطنيجي"، إن مثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة والجبانة لن تثنى قيادة الامارات، وشعبها عن تقديم يد العون للمحتاجين، مؤكدا استمرار دولة الامارات في مساعيها الإنسانية وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأعرب المشاركون، في تقديم واجب العزاء عن خالص تعازيهم لقيادة وحكومة وشعب الامارات العربية المتحدة، ولأهالي الشهداء الإماراتيين ضحايا العمل الإرهابي الغادر، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكدين على أن الإرهاب لا يعرف معنى للإنسانية حيث استهدف الهجوم الإرهابي الذي وقع في قندهار بأفغانستان الدبلوماسيين الإماراتيين والذين كانوا يقومون بمهمة إنسانية نبيلة لدعم الشعب الأفغاني.

وتعرض مقر إقامة والى قندهار لانفجارات مساء الثلاثاء، توفى على اثره خمسة من اعضاء البعثة الدبلوماسية الاماراتية كانوا في مهمة انسانية، واصابة السفير الاماراتى فى كابول أثناء افتتاح دار للأيتام بقندهار.

المصدر : الوطن