"الخارجية" لـ"الوطن": نقف في خندق واحد مع الامارات ضد الإرهاب
"الخارجية" لـ"الوطن": نقف في خندق واحد مع الامارات ضد الإرهاب

أكد السفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، وقوف جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا مع دولة الامارات في خندق واحد ضد الإرهاب والتطرف، وضد استهداف دورها الإنساني النبيل في العالم، جاء ذلك خلال مشاركته في تقديم واجب العزاء، اليوم، في السفارة الإماراتية بالقاهرة في شهداء الامارات في أفغانستان.

وتابع "القوني" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، "شاركنا للتعبير عن خالص التعازي لدولة الامارات نتيجة العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف دورها الإنساني في أفغانستان، ولنؤكد وقوفنا بجانبها في هذه الظروف الصعبة، ومشاركتنا معها في أية جهود لمساعدة أفغانستان، ونتمنى الشفاء العاجل للسفير الإماراتي المصاب".

وقال المستشار خليفة الطنيجي نائب السفير، إن مثل هذه الأعمال الارهابية الخسيسة والجبانة لن تثنى قيادة الامارات وشعبها عن تقديم يد العون للمحتاجين، مؤكدا استمرار دولة الامارات في مساعيها الانسانية وخدمة الاسلام والمسلمين.

وكان في استقبال المعزيين عدد من الدبلوماسيين الاماراتيين، حيث تبادلوا احاديث المواساة مع "الطنيجي" الذي كان في استقبال المشاركين في تقديم واجب العزاء، وتوافد في اليوم الاول لفتح سجل العزاء اليوم "الخميس " عدد من السفراء العرب والاجانب وكبار الشخصيات ابرزهم السفير طارق القوني مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية ومحمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت في جمهورية مصر العربية وحبيب محمد هادي الصدر سفير جمهورية العراق بالقاهرة ومحمد ظهر سفير جمهورية جيبوتي وفوزية السليطي نائب سفير دولة دولة قطر في جمهورية مصر العربية والمهندس عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وتعرض مقر إقامة والي قندهار، لانفجارات مساء الثلاثاء، توفى على إثره 5 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية كانوا في مهمة إنسانية، وإصابة السفير الإماراتي في كابول أثناء افتتاح دار للأيتام بقندهار.

 

 

المصدر : الوطن