مراد وهبة أول ضيوف صالون "جمهورية مصر العربية العربية" الثقافي
مراد وهبة أول ضيوف صالون "جمهورية مصر العربية العربية" الثقافي

يستضيف صالون "جمهورية مصر العربية العربية" الثقافي، في أولى فعالياته الفليسوف الدكتور مراد وهبة، وذلك يوم السبت 14 يناير 2017، الساعة السادسة مساءً.

يدير الصالون الدكتور محمد نوار، ويقام في الأسبوع الثاني والرابع من كل شهر، وتتضمن اللقاءات اتاحة الفرصة للمشاركين في محاورة الضيوف، ويعقبها فقرة فنية للعزف على العود.

ويناقش صالون جمهورية مصر العربية العربية الثقافي، أفكار الدكتور مراد وهبة، ودعوته لضرورة إحياء فلسفة ابن ر شد بوصفها أداة لجسر الهوة بين دول الغرب والمجتمع الإسلامي بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ورؤيته للتراث السلفي في الأديان السماوية الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلامية.

ويتطرق الحوار حول رؤيته للأحداث في جمهورية مصر العربية عقب اندلاع ثورة 25 يناير، ومساهمة التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي في اعمال العقل، وكذلك فترة حكم الإخوان، وظهور منظمات دولية للإرهاب تحت دعوى الدفاع عن الدين.

 

وتدعو جمهورية مصر العربية العربية جمهور المثقفين لحضور الندوة، وذلك بمقر المؤسسة 5 ميدان المساحة الدقي الدور 11.

والدكتور مراد وهبة، أستاذ الفلسفة في جامعة عين شمس وعضو في مجموعة من الأكاديميات والمنظمات الدولية، ومؤسس ورئيس الجمعية الدولية لابن رشد والتنوير العام 1994 م. واسمه مذكور في موسوعة الشخصيات العالمية حيث يعتبر من بين ال500 شخصية الأكثر شهرة في العالم.

ومن مؤلفاته: "المذهب عند كانط"، و"المذهب في فلسفة برجسون"، و"قصة الفلسفة"، و"مدخل إلى التنوير"، و"العلمانية والأصولية في الشرق الأوسط المعاصر"، و"جرثومة التخلف"، و"ملاك الحقيقة المطلقة".

المصدر : مصر العربية