الجزائر تفتح النار على الكاف بسبب أمم إفريقيا
الجزائر تفتح النار على الكاف بسبب أمم إفريقيا

(د ب ا):

أعلن التليفزيون الرسمي في الجزائر اليوم الخميس، فشل مفاوضاته لشراء حقوق بث بعض مباريات نهائيات كاس امم افريقيا لكرة القدم التي تنطلق بعد غد السبت بالجابون، بسبب "المبالغ الباهظة الخارقة لكل الضوابط"، للشركة المالية لحقوق بث مباريات البطولة.

وعبر التلفزيون في بيان له عن اسفه جراء " المأزق الناجم عن موقف غير مفهوم اتخذه مالك الحقوق سيحرم ملايين المشاهدين من متابعة مباريات فرقهم الوطنية في أهم منافسة رياضية في القارة الإفريقية". واشار البيان الى الجهود التي بذلها التلفزيون الجزائري من أجل التوصل إلى اتفاق. كما اوضح أن مبالغ حقوق البث وصلت إلى "مستويات لا نظير لها من قبل".

واكد التلفزيون الجزائري انه " سيواصل العمل بإصرار بحثا عن حلول تمكن المشاهدين الجزائريين من متابعة الأحداث الرياضية الكبرى في جو من الارتياح والهدوء".

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ)، ان الشركة المالكة لحقوق البث "سبورتس فايف" اشترطت على التلفزيون الجزائري دفع مبلغ 20 مليون دولار، لتمكينه من بث عشر مباريات في البطولة (3 في الدور الاول ومباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي). وكان يفترض ان يسافر فريق من التلفزيون الجزائري قبل يومين الى الجابون للتعليق على مباريات البطولة ومرافقتها اعلاميا، لكن الادارة اخبرت اعضاء الفريق باستحالة السفر لكون المفاوضات مع الشركة المالكة تعثرت.

واكتفى التلفزيون بإيفاد صحفي واحد، سيتولى نقل كواليس المنتخب الجزائري الذي اوقعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات تونس والسنغال وزيمبابوي.

المصدر : مصراوى