أفضل لاعب بالعالم يفرق بين بنعطية ورونار
أفضل لاعب بالعالم يفرق بين بنعطية ورونار

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن لائحة التصويت الخاصة بمدربي وقائدي المنتخبات المنضوية تحت لوائها، لصالح أفضل لاعب وأفضل مدرب لسنة 2016، وشهدت قائمة المشاركين في التصويت، الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، ومهدي بنعطية، عميد "الأسود".

واختار "الكابيتانو" بنعطية لجائزة "The Best"، زميله في فريق يوفنتوس الإيطالي، الحارس جيانلويجي بوفون، متبوعا بالبرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، نجم ريال مدريد الإسباني والبرازيلي نيمار، لاعب برشلونة الإسباني، تصنيفا ثالث للجائزة.

في المقابل، ارتأى الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني المغربي، إلا أن يشكل الاستثناء خلال تصويت المدربين، وفضل اختيار مواطنه الفرنسي نغولو كونتي، اللاعب الحالي لنادي تشيلسي الإنجليزي والمتوج بلقب "البريميرليغ" رفقة ليستر سيتي، ليكون ضمن ثلاثي جائزة "لاعب السنة"، رفقة الثنائي نيمار وكريستيانو رونالدو، إذ فضل "الثعلب" نجم البارسا على الريال في تصنيفه الشخصي.

وفاز البرتغالي رونالدو النجم البرتغالي، لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب، في حفل جوائز (الأفضل) للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أقيم في زيوريخ السويسرية، مساء أمس، بعد أن حصد 34.54 بالمئة من الأصوات في الاستفتاء، مقابل 26.42 بالمئة للأرجنتيني ليو ميسي و7.53 بالمئة للفرنسي أنطوان غريزمان.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس