أزمة فى المنتخب بسبب حفل جمعية اللاعبين المحترفين
أزمة فى المنتخب بسبب حفل جمعية اللاعبين المحترفين

سادت حالة من الاستياء داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى، بسبب إقامة حفل جمعية اللاعبين المحترفين المقرر «الأربعاء» بمقر فندق إقامة المنتخب، الأمر الذى اعتبره كوبر، وجهازه المعاون سيؤثر سلبا على تركيز اللاعبين خلال معسكر الحالى.

ووفقا لمصدر مطلع داخل الجهاز الفنى للمنتخب، فإن كوبر، أبدى اعتراضه على تعمد مسؤولى جمعية اللاعبين المحترفين برئاسة مجدى عبدالغنى، المحترفين إقامة الحفل فى فندق إقامة المنتخب، مبديا استياءه من تأثير ذلك على تركيز اللاعبين فى هذه الفترة الحرجة، التى يستعد فيها المنتخب لودية تونس الأحد المقبل، والاستعداد للسفر إلى الجابون للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية.

وأظهر المصدر، أن كوبر، حاول الضغط على إدارة الجبلاية للتدخل لتغيير الفندق إلا أنه فشل فى ذلك.

من جانبه، أكد مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده، رئيس الجمعية، أنه لا أحد يملك حق الاعتراض على الحفل ومكان إقامته فى فندق المنتخب، مؤكدا أن الحفل سيقام بموافقة مجلس إدارة أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده برئاسة هانى أبوريدة، وأن كوبر سبق وافتعل أزمة بسبب الحفل العام الماضى لكن الوضع الآن مختلف تماما لأن الحفل سيقام بموافقة المجلس وكوبر والمنتخب تابعان لمجلس الإدارة.

وأبدى عبدالغنى اندهاشه من محاولات كوبر تصدير أزمة بلا داع، وقال: الحفل سيقام فى موعده غدا وأى لاعب بالمنتخب سيتم إعلان فوزه بأى جائزة أو لقب سيشارك فى الحفل مؤكدا أنه لن يسمح لأحد بإفساد الحفل.

وشدد عضو أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده، على أن الحفل لن يؤثر سلبا على اللاعبين أو الجهاز الفنى لأنه سيقام فى وقت حصول اللاعبين على راحة بعد المران المسائى وبالتالى فلا توجد أزمة، مطالبا كوبر بالتركيز فى عمله الفنى وعدم الانشغال بأى أمور أخرى بشكل مسبق.

وأظهر عبدالغنى، عن أن أسماء اللاعبين الفائزين سوف تعلن اليوم الثلاثاء وسيتم التنسيق مع أى لاعب فائز من أجل حضوره للحفل سواء كان منضما للمنتخب أم لا.

من جهة ثانية، يسلم كوبر، اليوم «الثلاثاء» قائمة المنتخب النهائية التى ستضم 23 لاعبا، لإيهاب لهيطة، مدير المنتخب تمهيدا لإرسالها للاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، قبل انتهاء مهلة إرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة فى أمم أفريقيا غدا الرابع من يناير.

وعلمت «المصرى اليوم» أن كوبر، استقر على استبعاد الرباعى محمد عواد، وأحمد جمعة، وحمادة طلبة، بالإضافة للمفاضلة بين أحد الثلاثى كريم حافظ، وعمرو وردة ومحمد إبراهيم.

ووفقا لأحد أعضاء الجهاز الفنى، فإن كوبر يفكر جديا فى الإبقاء على محمد إبراهيم، playmaker الزمالك فى القائمة، بحيث يكون بديلا لعبدالله السعيد، الذى لا يوجد أى بديل له فى القائمة المختارة، الأمر الذى قد يضطر كوبر للإطاحة بأى من وردة أو حافظ، وإن كان الأخير هو الأقرب للخروج من القائمة النهائية بسبب عدم خوضه مباريات بالقدر الكافى مع المنتخب.

ولن تخرج القائمة النهائية للمنتخب عن 23 لاعبا هم: عصام الحضرى، شريف إكرامى، وأحمد الشناوى، وأحمد فتحى، وأحمد المحمدى، ومحمد عبدالشافى، وأحمد دويدار، وأحمد حجازى، وعمر جابر، وسعد سمير، وعبدالله السعيد، وإبراهيم صلاح، ومحمد الننى، ومحمد إبراهيم، طارق حامد، محمود حسن تريزيجيه، محمود عبدالمنعم كهربا، ورمضان صبحى، ومروان محسن، ومحمد صلاح، أحمد حسن كوكا.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه كوبر ضغوط بعض المسؤولين فى أتحاد الكرة المصري برئاسة هاني ابو ريده، لضم باسم مرسى، مهاجم الزمالك للقائمة اليوم قبل إرسالها للكاف، وأعلن كوبر رفضه التام لعودة باسم للمنتخب وعدم حاجة الفريق له فى الفترة المقبلة خصوصا فى ظل تراجع مستواه مع فريقه إلا أن بعض المقربين من كوبر ارجعوا رفضه ضم باسم وتمسكه بقراره لادعاء باسم الإصابة وهربه من المنتخب مؤخرا.

فى سياق متصل، يواصل اللاعبون تدريباتهم اليوم فى السادسة مساء اليوم «الثلاثاء» استعداد لودية تونس، وقرر كوبر بدء النزول بالحمل التدريبى خلال اليومين المقبلين لتفادى تظهر اللاعبين للإجهاد.

فيما تكتمل قائمة المنتخب بانضمام جميع الدوليين اليوم الثلاثاء باستثناء أحمد المحمدى الذى تقرر انضمامه غدا الأربعاء، وكان محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى قد وصل إلى القاهرة الإثنين لكن الجهاز الفنى فضل منحه راحة 24 ساعة قبل أن ينتظم فى المعسكر اليوم الذى يستعد به المنتخب لبطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون فى الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

فى شان آخر، يخضع أحمد حجازى، مدافع المنتخب لاختبار طبى تحت إشراف الدكتور محمد أبوالعلا، لتحديد موقفه النهائى من اللحاق بودية تونس من عدمه خصوصا أن اللاعب يعانى من شد فى العضلة الخلفية الأمر الذى أبعده عن تدريبات المنتخب ويفضل الجهاز الفنى إراحة حجازى وعدم المغامرة به لتفادى تفاقم إصابته، وحرمان المنتخب منه فى أمم أفريقيا.

المصدر : المصرى اليوم