النصر يستقبل الاتفاق بحثا عن الفوز وتعويض خسارة الذهاب
النصر يستقبل الاتفاق بحثا عن الفوز وتعويض خسارة الذهاب

قاد البديل علي عواجي فريقه الاهلي لفوز صعب وثمين على حساب ضيفه الفتح وبهدفين نظيفين، سجلهما في الدقيقتين (84 و90) من عمر المباراة التي أقيمت على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في نطاق منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري جميل للمحترفين. وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، في حين بقي الفتح في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

وأظهر الفريقان رغبتهما في التسجيل منذ بداية الشوط الأول، وأضاع الاهلي هدفا محققا عندما تهيأت الكرة أمام فهد حمد الذي صوبها بجوار القائم (17)، ولاحت فرصة للفتح لأخذ الأسبقية ولكن الكرة العرضية أبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (19)، ولعب اليوناني فيتفا كرة عرضية على رأس سلمان المؤشر، ولكن الأخير لعبها بجوار القائم مهدرا فرصة جول محقق (31)، قبل أن يتألق علي المزيدي ويتصدى لكرة المصري محمد عبدالشافي الانفرادية ويمسكها على دفعتين (33).

وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء وكاد الفتح أن يخطف هدفا لولا براعة احمد الرحيلي الذي تصدى لكرة البرتغالي اندريه فيليب على دفعتين (49)، وأهدر الفتح فرصة سانحة للتسجيل عندما انفرد البرازيلي ناثان جونيور بالمرمى ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ليتدخل المدافع محمد آل فتيل ويحول الكرة للركنية (57)، ومن خطأ دفاعي فادح فوت الاهلي فرصة محققة عندما واجه سلمان المؤشر المرمى ولعب الكرة بمحاذاة القائم (59)، وفسخ علي المزيدي هدفا محققا عندما حول رأسية محمد آل فتيل بصعوبة بالغة صوب الركنية (80)، وبعد عدة محاولات نجح الاهلي في هز شباك الفتح إثر كرة نفذت من الركنية ارتقى لها البديل على عواجي ولعبها برأسه على يمين علي المزيدي (84)، وفي الدقيقة الأخيرة ومن هجمة مرتدة أضاف علي عواجي الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية لعبها بكل سهولة داخل المرمى.

الاهلي عانى الأمرين قبل الفوز على الفتح بهدفين

الهلال (4) × التعاون (2)

شدد الهلال قبضته على صدارة الدوري عقب فوزه على ضيفه التعاون 4/‏2 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. واحتاج الهلال إلى 18 دقيقة فقط لحسم المباراة لصالحه وبثلاثية سجلها البرتغالي ريكاردو ماتشادو بالخطأ في مرماه (4)، والبرازيلي ليو بوناتيني (11 و 22)، ومع أن التعاون ذلل الفارق بواسطة محمد البريك الذي سجل بالخطأ في مرماه (45)، إلا أن البديل ياسر القحطاني أعاد الفارق بإضافة الهدف الهلالي الرابع (69 من ركلة جزاء)، قبل أن يسجل التعاون هدفا ثانيا عن طريق البرتغالي ريكاردو ماتشادو (87). ورفع الهلال رصيده إلى 37 نقطة، بينما بقي التعاون سابعا برصيد 18 نقطة.

النصر يستضيف الاتفاق بالملز ويتطلع النصر إلى رد اعتباره والثأر من خسارة الدور الأول عندما يستقبل الاتفاق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، برسم الجولة الخامسة عشرة لدوري جميل للمحترفين، في مباراة مهمة لكلا الفريقين. فالنصر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة يسعى إلى تجاوز ضيفه للمحافظة على حظوظه كاملة في المنافسة على اللقب، خصوصا وأن الفارق النقطي بينه وبين المتصدر لا يتجاوز خمس نقاط. ورغم افتقار الفريق لبعض لاعبيه بداعي الإصابة والإيقاف، إلا أنه يمر حاليا بحالة من الاستقرار الفني والمعنوي لاسيما بعد الفوز على الغريم التقليدي الهلال والتأهل لنهائي مسابقة كأس ولي العهد. أما الاتفاق الذي يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة، فهو مازال يقدم مستويات متفاوتة ونتائج متذبذبة، ومع أنه لم يتذوق طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات والتي كان آخرها الخسارة القاسية أمام الاهلي برباعية، إلا أنه يأمل في استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات وتأكيد أفضليته أمام مضيفه. وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية، فإن كفة النصر تبدو هي الأفضل ولكن هذا لا يعني الفوز بالمباراة التي ستكون نتيجتها مفتوحة لكافة الاحتمالات.

المصدر : صحيفة اليوم