الري: مباحثات مصرية هولندية لتحسين نوعية المياه
الري: مباحثات مصرية هولندية لتحسين نوعية المياه

بدأت اجتماعات المجلس الاستشاري المصري الهولندي لإدارة المياه، برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري ، وميلاني شولتز، وزيرة البنية الأساسية والبيئة الهولندية، الخميس، بمدينة الإسكندرية.

وأجرى عبدالعاطي وشولتز زيارة ميدانية لعدد من مواقع حماية الشواطئ بالإسكندرية، ومنها موقع مشروع تطوير شاطئ الإسكندرية بمنطقة المحروسة، ومواقع حماية الشواطئ بمنطقة أبوقير.

وقال وزير الري، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الزيارة الميدانية تأتي على هامش اجتماعات المجلس الاستشاري المصري الهولندي لإدارة المياه، والتي تعقد بشكل دوري كل عام، للعمل على تبادل الخبرات بين الحكومتين في موضوعات تخطيط وإدارة الموارد المائية، ومنها تعظيم العائد من المياه في قطاع الزراعة وتحسين نوعية المياه وتقنيات معالجة الصرف الصحي والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية.

أضاف عبدالعاطي، أن الاجتماعات تتناول عرضا لنتائج الدراسات التي قام بها خبراء دوليون هولنديون، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، ومع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومنها دراسات حول الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية لسواحل البحر المتوسط وحالة استرشادية حول تطوير سواحل مدينة بورسعيد، وحول التعامل مع موجات الأمطار الغزيرة في المدن، مع دراسة حالة الإسكندرية لعام 2015، والتنمية المستدامة على المياه الجوفية.

ويضم المجلس أعضاء من وزارتي الري والزراعة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من الجانب المصري، بينما يضم أعضاء من وزارتي البنية الأساسية والبيئة والتعاون الدولي والشراكة الهولندية للمياه من الجانب الهولندي.

المصدر : التحرير الإخبـاري