«المحامين» تغلق النادي النهري منعا لعقد مؤتمر لمعارضي المجلس
«المحامين» تغلق النادي النهري منعا لعقد مؤتمر لمعارضي المجلس

أدان المكتب التنفيذي لحملة الدفاع عن المحامين، إغلاق سامح عاشور نقيب المحامين النادي النهري للمحامين بالعجوزة؛ لمنع انعقاد المؤتمر الصحفي الذي يعقده عددٌ من المحامون لإعلان الخطوات التصعيدية ضد مجلس النقابة بسبب شروط تجديد القيد الجديدة وكذلك اعتداء من وصفوهم بـ"البلطجية" على المحامين بمقر النقابة. 

وقال أسامة الششتاوي عضو هيئة الدفاع عن المحامين - في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، الخميس - إنَّهم فوجئوا بإغلاق مقر النادي بأوامر مباشرة من نقيب المحامين بدون أي سبب، مؤكِّدًا إدانته لهذا الإجراء الذي وصفه بـ"غير القانوني".

ونظَّم عشرات المحامين، وقفة احتجاجية بمقر النقابة؛ للاعتراض على اشتراطات تجديد القيد، وشهدت اشتباكات بالأيدي بين المؤيدين والمعارضين.

وبدأت الاشتباكات بـ"سبٍ" بين أمانة نقابة المحامين ومحامين مؤيدين للقرارات للمحامين الذين توافدوا للاعتراض على شروط تجديد العضوية، وللتضامن مع المحامين الذين صدرت لهم أوامر ضبط وإحضار بالإضافة إلى المطالبة بمعرفة مصير أموال العلاج.

واتهم المتجمعون مجلس النقابة بالتعسف والفساد، مؤكِّدين أنَّ الإجراءات الأخيرة مخالفة لمواد قانون مزاولة المهنة والعمل النقابي.

FB_IMG_1484221006554

المصدر : التحرير الإخبـاري