سحر نصر تؤكد ان الشباب المحرك الرئيسي للنمو في جمهورية مصر العربية
سحر نصر تؤكد ان الشباب المحرك الرئيسي للنمو في جمهورية مصر العربية

صرحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر فى مقال نشرته بصحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية إن تحقيق معدلات عالية من النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل يتحقق من خلال الاستخدام الأمثل لرأس المال البشري من شباب جمهورية مصر العربية، وهو ما يعتمد على الكفاءة ومزيد من الابتكار والأفكار الجديدة الرائدة لزيادة الإنتاج.

وأضافت نصر أن الشباب يعد الجوهر والمحرك الرئيسي للنمو في جمهورية مصر العربية، فالغالبية العظمى من سكانها الذي يزيد عددهم عن 92 مليون نسمة يبلغ متوسط أعمارهم 23 سنة مقارنة ب` 37 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية و46 سنة في ألمانيا.

وأكدت نصر أن الحكومة ملتزمة بشكل جاد بإشراك الشباب كقوة دافعة للتغيير وإتاحة الظروف المناسبة لتمكينهم وتعد جميع العناصر الأساسية المتمثلة في حجم السوق الواعد وكتلة شبابية مؤهلة والتزام الحكومة بدعم رواد الأعمال الواعدين, مؤشرات دالة على إيمان جمهورية مصر العربية بقدرات شبابها وتطلعها لمستقبل أكثر ازدهارا لمصر.

وشددت على أهمية التركيز على هذه الموارد غير المستغلة لإطلاق إمكانيات جمهورية مصر العربية الهائلة, مشيرة إلى أن هذا الهدف الطموح يعتمد على العناصر الأساسية المتاحة حاليا في جمهورية مصر العربية وخاصة الإرادة السياسية التي تطبق الإصلاحات الاقتصادية اللازمة وتوفر بيئة مواتية تتسم بالكفاءة والشمولية لسوق العمل والأسواق المالية.

ولفتت الوزير إلى أن رواد الأعمال المبتكرين وأصحاب المشروعات الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا الذكية يركزون على إمكانيات النمو والابتكار باعتبارها المحرك الرئيسي لمشروعاتهم, على العكس من الشركات الكبيرة القائمة على عنصري الربح والاستقرار طويل المدى حيث يلعب الابتكار دورا أقل أهمية بالنسبة لهذه الشركات.

وأشارت نصر إلى حرص جمهورية مصر العربية – بجانب جذب المشروعات الأجنبية التي تعتمد على الابتكار للاستفادة من السوق ذي الإمكانات العالية – على دعم رواد الأعمال المحليين للكشف عن الإمكانات غير المستغلة في الأسواق الداخلية والدولية.

المصدر : اخبار مصر