11 يناير انتفاضة لنصرة مصرية «تيران وصنافير»
11 يناير انتفاضة لنصرة مصرية «تيران وصنافير»

ينظم عدد من ممثلي القوى السياسية والثورية، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل، بداية من الثانية ظهرًا وحتى الخامسة مساءً، احتجاجًا على تنازل الحكومة عن جزيرتي "تيران وصنافير" المصريتين للسعودية، وإحالة الاتفاقية التي وقعت عليها لمجلس النواب على الرغم  من حكم القضاء الإداري ببطلان توقيعها عليها، وأن تلك الاتفاقية والعدم سواء.

وتتقدم القوى السياسية ممثلة في "أحمد البرعي، مدحت الزاهد، دكتور سمير عليش، مهندس عبد العزيز الحسيني، خالد داود"، ومحلهم المختار مكتب السفير معصوم مرزوق، بإخطار لمأمور قسم السيدة زينب، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء.

وقام الممثلون بالتوجه إلى مديرية أمن القاهرة، ثم إلى قسم شرطة السيدة زينب مرة أخرى لم يتسلم مأمور القسم الإخطار بشكل رسمي، حيث رفض التوقيع على استلامه، وأخطر المحامين بأنه سيبلغهم تليفونيًا بموقف الداخلية من الإخطار.

وبناءً على ذلك فقد أقر وفد المحامين الذين تقدموا بالإخطار نيابة عن الطالبين، وهم "معصوم مرزوق، علي سليمان، تامر جمعة"، بإرسال الإخطار بالوقفة لمأمور قسم السيدة زينب على يد محضر صباح اليوم، الأحد، حيث إن قانون تنظيم التظاهر يقضي بإخطار الداخلية بالوقفة، وأن حكم المحكمة الدستورية الأخير أسقط حق الداخلية في الاعتراض عليها بدون اللجوء إلى القضاء.

 

 

المصدر : المصريون