1.25 مليون سهم يستجيبون لطرح شهادات إيداع “السلام الكويتية”
1.25 مليون سهم يستجيبون لطرح شهادات إيداع “السلام الكويتية”

كشف سوق الصفقات الخاصة (OPR)، عن وصول إجمالي الطلبات المستجيبة لطرح شهادات إيداع مجموعة “السلام القابضة الكويتية” ببورصة جمهورية مصر العربية نحو 1.25 مليون سهم قبل يوم من إغلاق باب الإكتتاب، لتبلغ نسبة التغطية نحو 36.8% من الأسهم المطروحة.

وقالت البورصة، إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بشهادات إيداع السلام القابضة ببورصة جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري حتى 12 يناير 2017.

وحددت إدارة البورصة سعر طرح شهادات ايداع مجموعة “السلام القابضة الكويتية” عند 2.6 جنيه ببورصة جمهورية مصر العربية، لافتة أن السعر المحدد هو متوسط أسعار السهم في بورصتي دبى والكويت خلال خمس جلسات عمل قبل فتح سوق الصفقات.

وأضافت الشركة أن متوسط السعر ببورصة الكويت لسهم الشركة بلغ 0.045 فلس كويتي، وكذلك متوسط السعر في بورصة دبى بلغ 0.62 درهم اماراتي.

و قررت إدارة البورصة فتح سوق الصفقات الخاصة “OPR” لشهادات إيداع المجموعة ببورصة جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 28 ديسمبر الماضي وحتى 12 يناير الجاري.

على أن يتم بداء التداول على شهادات الإيداع ببورصة جمهورية مصر العربية يوم الثلاثاء 17 يناير المُقبل.

تطرح الشركة 3.4 مليون شهادة إيداع مصرية، وهي تمثل 10% من إجمالي شهادات الإيداع المصرية المقيدة ببورصة جمهورية مصر العربية، وتعادل كل شهادة إيداع مصرية عدد سهم واحد.

وسيتم الإعلان عن السعر النهائى بما لا يجاوز متوسط أسعار إقفالات السهم فى بورصتي الكويت ودبى خلال الخمس جلسات السابقة على فتح سوق الصفقات الخاصة.

وأضافت إدارة البورصة  أنه لا يوجد حد أدنى للطلب، على أن يكون الحد الأقصى لكمية الطلب للعميل الواحد الكمية المطروحة، وذلك مع التزام شركات السمسرة متلقية الأوامر بإيداع نسبة 25% من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح.

 

المصدر : البورصة