نائب يدعو العبادي لإعادة تقييم عمل الدرجات الخاصة بالوزارات تمهيداً للإستبدال
نائب يدعو العبادي لإعادة تقييم عمل الدرجات الخاصة بالوزارات تمهيداً للإستبدال

دعا النائب عن كتلة المواطن النيابية حسن خلاطي، الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى إجراء تقييم شامل لعمل الدرجات الخاصة في الوزارات والمؤسسات والهيئات المستقلة تمهيداً لإستبدال المتلكئين منهم، مبينا ان التغيير والإصلاح يمثلان مطلباً جماهيرياً مهماً علينا المضي به.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مناصب الوزراء تتغير كل اربع سنوات وقد تكون الفترة أقل من ذلك للبعض منهم، لكن المشكلة في عصب الوزارات والمؤسسات والمتمثل بالدرجات الخاصة من وكلاء وزراء ومدراء عاميين والذين مضى على البعض منهم فترات طويلة جداً"، مشيراً إلى أن "الإصلاح والتغيير ينبغي أن يكون عميقاً ويشمل الهرم الوظيفي في الوزارات وعدم الإكتفاء برأس الهرم".



وقال، أن "التغيير والإصلاح مطلب جماهيري وعلينا المضي به، من خلال إعادة تقييم عمل الدرجات الخاصة"، داعيا العبادي لإجراء تقييم شامل لعمل الدرجات الخاصة في الوزارات والمؤسسات والهيئات المستقلة تمهيداً لإستبدال المتلكئين منهم".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أصدر قراراً بإعفاء 123 من الوكلاء والمدراء العامين في الوزارات ضمن سلسلة الإصلاحات التي تبناها بعد تظاهرات آب 2015، فيما أكد وجود قائمة إعفاءات أخرى تطال الدرجات الخاصة ستصدر لاحقاً.

المصدر : السومرية نيوز